المواضيع الأخيرة
جولـة مجانية في الصحافة الوطنية
جريــــدة المســـــــــــــــاء
جريـــدة الصبـــــــــــــــاح
جريــــدة بيــــان اليـــــــوم
جريـــدة الصحراء المغربية
جريــدة الحــركـــــــــــــــة
جريــدة أخبـــــــار اليـــــوم
جريــــدة التجـديـــــــــــــــد
جريــدة الإتحـاد الإشتراكــي
جريــــدة العــلــــــــــــــــــم
جريـــدة الأيــــــــــــــــــام
جريـــدة الصبـــــــــــــــاح
جريــــدة بيــــان اليـــــــوم
جريـــدة الصحراء المغربية
جريــدة الحــركـــــــــــــــة
جريــدة أخبـــــــار اليـــــوم
جريــــدة التجـديـــــــــــــــد
جريــدة الإتحـاد الإشتراكــي
جريــــدة العــلــــــــــــــــــم
جريـــدة الأيــــــــــــــــــام
الجـريــــــدة الأولــــــــــى
وكالةالمغرب العربي للأنباءأوقــات الصـلاة بمدينـتـك
الساعة الآن تشير إلى
النشــرة الإخبـاريــة الأسبـوعـيــة 2009/10/05 >>2009/10/11
صفحة 1 من اصل 1
النشــرة الإخبـاريــة الأسبـوعـيــة 2009/10/05 >>2009/10/11
الصبــاح :
منابر متفرقة : مدير الموارد البشريـة بالربــاط ينتقـل على وجه السرعـة إلى إقليــم زاكـورة :
التجديـــد: 586 مدرس يستفيدون من الحركة الانتقالية الاستثنائية :
الإعـــــــــــــــلان 2 :
الإعـــــــــــــــلان 3 :
الإعـــــــــــــــلان 4:
ملــف إخبــاري مستفيـض عن "تدبيــر الزمن المدرسي و تداعيات المذكــرة 122 "
لتنزيل الملف اضغــط هـنــــــــــــــــا
منابر متفرقة : مدير الموارد البشريـة بالربــاط ينتقـل على وجه السرعـة إلى إقليــم زاكـورة :
أصدرت خمس نقابات تعليمية بزاكورة بيانــا تدعو فيه الى مسيرة شعبية يوم الاحد 11 اكتوبر 2009 وللاشارة فان النقابات الخمس تخوض اضرابا منذ الاربعاء المنصرم لمدة اسبوع قابل للتمديد و اعتصاما بالنيابة الاقليمية بزاكورة . وقد أفادت مصادر نقابية من الكدش بزاكورة بان مدير الموارد البشرية انتقل اليوم السبت من الرباط الى زاكورة للتحاور مع النقابات الخمس بعد ان فشل الحوار الذي اجراه السيد مدير الاكاديمية بجهة سوس ماسة درعة خلال هذا الاسبوع و الذي دام اكثر من 7 ساعات..
و في سياق متصل أوردت جريدة التجديد أن وضعية التعليم بالإقليم لا تزيد إلا رداءة وضعفا، وأوضحت مصادر تعليمية أن المؤسسات التعليمية بصفة عامة صارت تعاني سنة بعد أخرى من الاكتظاظ، ومن سوء البنى التحتية، مضيفة أن العديد من المؤسسات أصبحت أسقف أقسامها تسرب مياه الأمطار فوق رؤوس التلاميذ، دون أن تتمكن الوزارة من معالجة الأمر.
وجاء قرار الإضراب الذي أعلنته ''الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم فرع زاكورة وأكدز، والاتحاد الوطني للشغل، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم- فرع زاكورة، والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي- فرع زاكورة، والفدرالية الديمقراطية للشغل'' للمطالبة بتراجع النيابة الإقليمية عن كافة الإجراءات التي وصفها بيان مشترك توصلت ''التجديد'' بنسخة منه بـ''الانفرادية''؛ من قبيل ضم الأقسام وإعادة نشر الأساتذة، وتعميم ظاهرة الأقسام المشتركة، والتفييض القسري و''الزبوني'' للمدرسات والمدرسين وإعادة نشرهم.
وطالبت النقابات في بيانها بضرورة تراجع النيابة الإقليمية عن كافة الإجراءات التي اتخدتها بشكل منفرد، وتوفير أكثر من 200 مدرس ومدرسة، والكافي من الأطر الإدارية والأعوان، بالإضافة إلى تعميم التعويض على العمل بالإقليم، ليكون محفزا على الاستقرار، وبناء الحجرات والمرافق وتوفير التجهيزات الأساسية، ثم إلغاء المذكرة 122 المتعلقة بتدبير الزمن المدرسي.
و في سياق متصل أوردت جريدة التجديد أن وضعية التعليم بالإقليم لا تزيد إلا رداءة وضعفا، وأوضحت مصادر تعليمية أن المؤسسات التعليمية بصفة عامة صارت تعاني سنة بعد أخرى من الاكتظاظ، ومن سوء البنى التحتية، مضيفة أن العديد من المؤسسات أصبحت أسقف أقسامها تسرب مياه الأمطار فوق رؤوس التلاميذ، دون أن تتمكن الوزارة من معالجة الأمر.
وجاء قرار الإضراب الذي أعلنته ''الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم فرع زاكورة وأكدز، والاتحاد الوطني للشغل، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم- فرع زاكورة، والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي- فرع زاكورة، والفدرالية الديمقراطية للشغل'' للمطالبة بتراجع النيابة الإقليمية عن كافة الإجراءات التي وصفها بيان مشترك توصلت ''التجديد'' بنسخة منه بـ''الانفرادية''؛ من قبيل ضم الأقسام وإعادة نشر الأساتذة، وتعميم ظاهرة الأقسام المشتركة، والتفييض القسري و''الزبوني'' للمدرسات والمدرسين وإعادة نشرهم.
وطالبت النقابات في بيانها بضرورة تراجع النيابة الإقليمية عن كافة الإجراءات التي اتخدتها بشكل منفرد، وتوفير أكثر من 200 مدرس ومدرسة، والكافي من الأطر الإدارية والأعوان، بالإضافة إلى تعميم التعويض على العمل بالإقليم، ليكون محفزا على الاستقرار، وبناء الحجرات والمرافق وتوفير التجهيزات الأساسية، ثم إلغاء المذكرة 122 المتعلقة بتدبير الزمن المدرسي.
التجديـــد: 586 مدرس يستفيدون من الحركة الانتقالية الاستثنائية :
أفرجت وزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2009 عن نتائج الحركة الانتقالية الاستثنائية ،التي أعدتها لجنة تقنية وزارية ، دون إشراك النقابات التعليمية الخمس ، وقد استفاد من هذه الحركة 486 حالة اجتماعية و100 حالة بالتبادل.
وأكدت مصادر نقابية أن نتائج هذه الحركة الانتقالية سجلت تقدما مقارنة مع السنوات الفارطة. وكانت وزارة التربية الوطنية قد حددت يوم 22شتنبر2009 تاريخا للإعلان عن النتائج النهائية للحركة الانتقالية المذكورة، لكن لم يتم الالتزام بالتاريخ المذكور.
يشار إلى أن الحركة الانتقالية الاستثنائية بقطاع التعليم المدرسي تشمل الحالات الاجتماعية للمدرسين والمدرسات، خصوصا الالتحاقات بالأزواج والملفات الطبية وطلبات الانتقال الخاصة بالمطلقات والأرامل والتبادلات، والتي لم تستجب الوزارة لطلبات انتقالهم خلال الحركة الانتقالية العادية التي تنظم نهاية كل سنة دراسية . ومن جهة أخرى عرفت عدة مدارس في عدد من المدن والقرى بالمغرب حركات احتجاجية على الاختلالات التي عرفها الدخول المدرسي لهذا الموسم، منها الاكتضاض حيث بلغ عدد التلاميذ في بعض المدارس 52 تلميذا في القسم كما هو الشأن بإقليم زاكورة حيث قررت النقابات التعليمية خوض إضراب عن العمل ابتداء من أمس الأربعاء يمتد على مدى سبعة أيام قابلة للتجديد.
وأكدت مصادر نقابية أن نتائج هذه الحركة الانتقالية سجلت تقدما مقارنة مع السنوات الفارطة. وكانت وزارة التربية الوطنية قد حددت يوم 22شتنبر2009 تاريخا للإعلان عن النتائج النهائية للحركة الانتقالية المذكورة، لكن لم يتم الالتزام بالتاريخ المذكور.
يشار إلى أن الحركة الانتقالية الاستثنائية بقطاع التعليم المدرسي تشمل الحالات الاجتماعية للمدرسين والمدرسات، خصوصا الالتحاقات بالأزواج والملفات الطبية وطلبات الانتقال الخاصة بالمطلقات والأرامل والتبادلات، والتي لم تستجب الوزارة لطلبات انتقالهم خلال الحركة الانتقالية العادية التي تنظم نهاية كل سنة دراسية . ومن جهة أخرى عرفت عدة مدارس في عدد من المدن والقرى بالمغرب حركات احتجاجية على الاختلالات التي عرفها الدخول المدرسي لهذا الموسم، منها الاكتضاض حيث بلغ عدد التلاميذ في بعض المدارس 52 تلميذا في القسم كما هو الشأن بإقليم زاكورة حيث قررت النقابات التعليمية خوض إضراب عن العمل ابتداء من أمس الأربعاء يمتد على مدى سبعة أيام قابلة للتجديد.
المغربيــة : إطلاق مشروع 'ميـــدي مدرســــة' بشراكة مع وزارة التربية الوطنية
'ميدتيـل' تخصص 2.25 مليون درهم لدعم 15 مؤسسة تعليمية
وقعت شركة "ميديتيل" للاتصالات الخميس الماضي بالدارالبيضاء، اتفاقية شراكة مع جمعية "الجسر" والأكاديميات الجهوية لمدن الدارالبيضاء، ومراكش، والشاوية ورديغة، وطنجة وتطوان، لدعم 15 مدرسة ابتدائية بضواحي المناطق الحضرية، وبالمجال القروي، بمبلغ 2.25 مليون درهم، وسيستفيد من هذه المبادرة حوالي 1500 تلميذ وتلميذة.
وقال محمد المنجرة، المدير العام لميدتيل، بمناسبة حفل التوقيع، إن هذه "الخطوة تهدف إلى تأهيل البنيات التحتية للمؤسسات المدرسية، التي سيشملها الدعم، إلى جانب تهيئة وتجهيز المكتبات، وقاعات الوسائط المتعددة (المعلوميات) داخل هذه المؤسسات، مع ضمان تكوين المدرسين في مجالات تكنولوجيا المعلوميات والاتصال، وتنظيم أنشطة موازية للمقررات الدراسية".
وأوضح المنجرة أن هذا البرنامج، الذي أطلق عليه اسم "ميدي مدرسة"، يندرج ضمن التعبئة العامة في قطاع التعليم، باعتباره "أحد المحاور الرئيسية للعمل المواطناتي لميدتيل"، مؤكدا أن "المبادرة تترجم التزام هذه المجموعة في حملة مكافحة الهدر المدرسي، وتبرز انخراطها في التنمية السوسيو اقتصادية للمغرب".واعتبر أن استثمار "ميدتيل" في التربية والتكوين هو استثمار في مستقبل المغرب، مشيرا إلى أن المبادرات الاجتماعية لهذه الشركة تهم ثلاثة محاور رئيسة، تتعلق بالتكوين والتضامن والثقافة، مشيرا إلى أن ميدتيل تربطها علاقات مع وزارة التربية الوطنية والأكاديميات التعليمية، بهدف دعم المدرسة الرقمية، لتقليص الهوة في المجال المعلومياتي. وفال إن ميدتيل ساهمت، في مناسبات عدة، في مكافحة الهدر المدرسي، من خلال عملية محفظات، التي استفاد منها زهاء 25 ألف تلميذ.
وحول "ميدي مدرسة"، أضاف أن ميدتيل تعتزم المشاركة الفعلية في تدبير هذه المشاريع، والحضور في لجان تدبير المدارس المعنية، التي اختيرت من قبل أكاديميات وزارة التربية الوطنية لاحتضان هذه الأوراش.
من جهته، قال عباد الأندلسي، رئيس جمعية "الجسر"، التي تعمل على تعبئة المقاولات لتدعيم الفضاءات المدرسية، إن دخول المقاولة على خط دعم المدرسة المغربية يعتبر انخراطا في النهوض بجودة المنظومة التعليمية بالمغرب، مبرزا أن الدعم لا يتوقف عند الجانب المادي، بل يتجاوزه إلى انفتاح المقاولة على محيطها، من أجل الاستفادة من كفاءاتها. وأضاف أنه، باحتضان ميدتيل لـ15 مدرسة جديدة، أصبح عدد المؤسسات التعليمية المستفيدة من هذه المبادرات يبلغ حاليا مائة مدرسة.
'ميدتيـل' تخصص 2.25 مليون درهم لدعم 15 مؤسسة تعليمية
وقعت شركة "ميديتيل" للاتصالات الخميس الماضي بالدارالبيضاء، اتفاقية شراكة مع جمعية "الجسر" والأكاديميات الجهوية لمدن الدارالبيضاء، ومراكش، والشاوية ورديغة، وطنجة وتطوان، لدعم 15 مدرسة ابتدائية بضواحي المناطق الحضرية، وبالمجال القروي، بمبلغ 2.25 مليون درهم، وسيستفيد من هذه المبادرة حوالي 1500 تلميذ وتلميذة.
وقال محمد المنجرة، المدير العام لميدتيل، بمناسبة حفل التوقيع، إن هذه "الخطوة تهدف إلى تأهيل البنيات التحتية للمؤسسات المدرسية، التي سيشملها الدعم، إلى جانب تهيئة وتجهيز المكتبات، وقاعات الوسائط المتعددة (المعلوميات) داخل هذه المؤسسات، مع ضمان تكوين المدرسين في مجالات تكنولوجيا المعلوميات والاتصال، وتنظيم أنشطة موازية للمقررات الدراسية".
وأوضح المنجرة أن هذا البرنامج، الذي أطلق عليه اسم "ميدي مدرسة"، يندرج ضمن التعبئة العامة في قطاع التعليم، باعتباره "أحد المحاور الرئيسية للعمل المواطناتي لميدتيل"، مؤكدا أن "المبادرة تترجم التزام هذه المجموعة في حملة مكافحة الهدر المدرسي، وتبرز انخراطها في التنمية السوسيو اقتصادية للمغرب".واعتبر أن استثمار "ميدتيل" في التربية والتكوين هو استثمار في مستقبل المغرب، مشيرا إلى أن المبادرات الاجتماعية لهذه الشركة تهم ثلاثة محاور رئيسة، تتعلق بالتكوين والتضامن والثقافة، مشيرا إلى أن ميدتيل تربطها علاقات مع وزارة التربية الوطنية والأكاديميات التعليمية، بهدف دعم المدرسة الرقمية، لتقليص الهوة في المجال المعلومياتي. وفال إن ميدتيل ساهمت، في مناسبات عدة، في مكافحة الهدر المدرسي، من خلال عملية محفظات، التي استفاد منها زهاء 25 ألف تلميذ.
وحول "ميدي مدرسة"، أضاف أن ميدتيل تعتزم المشاركة الفعلية في تدبير هذه المشاريع، والحضور في لجان تدبير المدارس المعنية، التي اختيرت من قبل أكاديميات وزارة التربية الوطنية لاحتضان هذه الأوراش.
من جهته، قال عباد الأندلسي، رئيس جمعية "الجسر"، التي تعمل على تعبئة المقاولات لتدعيم الفضاءات المدرسية، إن دخول المقاولة على خط دعم المدرسة المغربية يعتبر انخراطا في النهوض بجودة المنظومة التعليمية بالمغرب، مبرزا أن الدعم لا يتوقف عند الجانب المادي، بل يتجاوزه إلى انفتاح المقاولة على محيطها، من أجل الاستفادة من كفاءاتها. وأضاف أنه، باحتضان ميدتيل لـ15 مدرسة جديدة، أصبح عدد المؤسسات التعليمية المستفيدة من هذه المبادرات يبلغ حاليا مائة مدرسة.
الإعـــــــــــــــلان 1 :
إعـــلان عن الترشيح للتسجيل في الدكتوراه
برسم السنة الجامعية 2009- 2010
برسم السنة الجامعية 2009- 2010
يعلن عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض - مراكش إلى عموم الطلبة الحاصلين على شهادة الماستر أو ما يعـــادلـــها أنه سيتم فتح باب الترشيح للتسجيل في الدكتوراه برسم الدخول الجامعي 2009- 2010 في مركز دراسات الدكتوراه "الآداب والعلوم الإنسانية" التابع للكلية.
التكوينات المفتوحة:
- النص: دراسة لغوية ونقدية
- التواصل والمقاولات وثقافة التنمية
- مدارك الإجتهاد في المستجدات الإنسانية المعاصرة
- الدينامية المجالية: الإعداد والتنمية الترابية
- الفلسفة والعلوم في الغرب الإسلامي
- Tourisme, Patrimoine et Gestion Territoriale
ملف الترشيح :
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- طلب بخط اليد موجه للسيد عميد الكلية.
- سيرة ذاتية مرفقة بصورة فوتوغرافية للمترشح.
- نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية.
- نسخة من عقد الازدياد.
- استمارة التسجيل يتم تحميلها من موقع الكلية (www.flm.ucam.ac.ma ( http://أو تسلم من طرف مصالح مركز الدراسات في الدكتوراه .
- نسخ من الشهادات المحصل عليها منذ الباكالوريا.
- بيان النقط لسنوات الإجازة والماستر.
- ثلاثة أظرفة تحمل الطابع وعنوان المترشح.
- تقرير مفصل عن الموضوع الذي ينوي المترشح الاشتغال فيه (أنظر لائحة المواضيع في دليل المركز الموجود في موقع الكلية)
- صورة فوتوغرافية.
آخر أجل لوضع ملفات الترشيح هو يوم الاثنيــن 16 نونبــــــــر2009.
توضع ملفات الترشيح مباشرة لدى مكتب السيد مدير المركز.
التكوينات المفتوحة:
- النص: دراسة لغوية ونقدية
- التواصل والمقاولات وثقافة التنمية
- مدارك الإجتهاد في المستجدات الإنسانية المعاصرة
- الدينامية المجالية: الإعداد والتنمية الترابية
- الفلسفة والعلوم في الغرب الإسلامي
- Tourisme, Patrimoine et Gestion Territoriale
ملف الترشيح :
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- طلب بخط اليد موجه للسيد عميد الكلية.
- سيرة ذاتية مرفقة بصورة فوتوغرافية للمترشح.
- نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية.
- نسخة من عقد الازدياد.
- استمارة التسجيل يتم تحميلها من موقع الكلية (www.flm.ucam.ac.ma ( http://أو تسلم من طرف مصالح مركز الدراسات في الدكتوراه .
- نسخ من الشهادات المحصل عليها منذ الباكالوريا.
- بيان النقط لسنوات الإجازة والماستر.
- ثلاثة أظرفة تحمل الطابع وعنوان المترشح.
- تقرير مفصل عن الموضوع الذي ينوي المترشح الاشتغال فيه (أنظر لائحة المواضيع في دليل المركز الموجود في موقع الكلية)
- صورة فوتوغرافية.
آخر أجل لوضع ملفات الترشيح هو يوم الاثنيــن 16 نونبــــــــر2009.
توضع ملفات الترشيح مباشرة لدى مكتب السيد مدير المركز.
الإعـــــــــــــــلان 2 :
الإعـــــــــــــــلان 3 :
الإعـــــــــــــــلان 4:
رد: النشــرة الإخبـاريــة الأسبـوعـيــة 2009/10/05 >>2009/10/11
وصل ممثلو وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بمكوناتها المركزية والجهوية والإقليمية على إثر الاجتماعات المتتالية مع ممثلي خمس نقابات تعليمية، إلى اتفاق يقضي ب"الالتزام بالعمل على سد الخصاص الملحوظ في الأطر التعليمية المحدد في 108 إطار بالتعليم الابتدائي، و50 إطارا بالتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي وذلك بشكل تدريجي في أجل أقصاه منتصف شهر نونبر، في أفق الحد من الأسباب المؤدية إلى الخصاص بإقليم زاكورة".
وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس-ماسة-درعة صدر في أعقاب هذه الاجتماعات التي عقدت أيام 7 و8 و10 و11 و12 أكتوبر الجاري، أنه تم الاتفاق أيضا على "العمل على دعم توفير الخدمات الاجتماعية للأسرة التعليمية بالإقليم، وذلك بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ومنظمات الاحتياط الاجتماعي المختصة"، و"إقرار الوزارة بأن إقليم زاكورة من المناطق النائية التي يجب إدراجها ضمن لائحة المناطق التي سيستفيد كل العاملين بقطاع التربية والتكوين بها من التعويض عن العمل بالمناطق النائية".
واتفق الطرفان أيضا على "تعزيز قدرات النيابة الإقليمية بغاية تمكينها من تسريع وتيرة تنفيذ مشاريع تأهيل المؤسسات التعليمية وتوفير الحاجيات الضرورية من التجهيزات والوسائل الديداكتيكية في إطار برنامج العمل الإقليمي لسنتي 2009-2010 ، مع تمكين الإقليم من دعم إضافي لبرامج الدعم الاجتماعي بما يعزز محاربة الهدر والانقطاع".
وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس-ماسة-درعة صدر في أعقاب هذه الاجتماعات التي عقدت أيام 7 و8 و10 و11 و12 أكتوبر الجاري، أنه تم الاتفاق أيضا على "العمل على دعم توفير الخدمات الاجتماعية للأسرة التعليمية بالإقليم، وذلك بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ومنظمات الاحتياط الاجتماعي المختصة"، و"إقرار الوزارة بأن إقليم زاكورة من المناطق النائية التي يجب إدراجها ضمن لائحة المناطق التي سيستفيد كل العاملين بقطاع التربية والتكوين بها من التعويض عن العمل بالمناطق النائية".
واتفق الطرفان أيضا على "تعزيز قدرات النيابة الإقليمية بغاية تمكينها من تسريع وتيرة تنفيذ مشاريع تأهيل المؤسسات التعليمية وتوفير الحاجيات الضرورية من التجهيزات والوسائل الديداكتيكية في إطار برنامج العمل الإقليمي لسنتي 2009-2010 ، مع تمكين الإقليم من دعم إضافي لبرامج الدعم الاجتماعي بما يعزز محاربة الهدر والانقطاع".
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 22 يوليو 2011, 12:38 من طرف Admin
» بلاغ صحفي حول الدخول المدرسي 2012-2011
الأحد 10 يوليو 2011, 12:14 من طرف sebai mohamed
» جديد الامتحانات ومحضر الخروج على موقع الوزارة
الخميس 19 مايو 2011, 07:58 من طرف sebai mohamed
» بيان اللقاء الوطني للجامعة الوطنية للتعليم umt 14مـــــاي 2011 بالدار البيضاء
الإثنين 16 مايو 2011, 14:09 من طرف Admin
» بلاغ حول نتائج الحوار القطاعي والمركزي وتعليق إضراب 11و12 ماي2011
الأحد 08 مايو 2011, 01:24 من طرف sebai mohamed
» تفاصيل أول اتفاق للوزير الأول مع المركزيات النقابية الخمس
الثلاثاء 26 أبريل 2011, 16:09 من طرف Admin
» الجامعة الوطنية للتعليم -الاتحاد المغربي للشغل تخوض إضراب 27 و 28 أبريل 2011
الإثنين 25 أبريل 2011, 14:16 من طرف Admin
» نقابتا UNTM و FDT تقررا اضرابا وطني يام 27 و 28 أبريل الحالي و11 و 12 ماي المقبل
السبت 23 أبريل 2011, 14:55 من طرف sebai mohamed
» مستجدات الدخـــول المدرســي 2011- 2012
الأحد 17 أبريل 2011, 12:05 من طرف Admin
» النقابات تطالب بزيادة لا تقل عن 700 درهم
الأحد 17 أبريل 2011, 10:37 من طرف sebai mohamed
» الحكومة تقترح زيادة 500 درهم إلى أجور الموظفين
الأحد 10 أبريل 2011, 11:50 من طرف sebai mohamed
» آخر مستجدات الحوار مع وزارة التربية الوطنية : ملف حاملي الشهادات العليا- المبرزين- المجازين - الدكاترة ...
السبت 09 أبريل 2011, 12:18 من طرف Admin